قاسم عطا: سد حمرين تحت سيطرة القوات الامنية بالكامل

 أعلن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، اليوم الاحد، عن فرض القوات الامنية سيطرتها بالكامل على سد حمرين، فيما اكد ان القوات مستمرة بتنفيذ عملياتها في مناطق جرف الصخر شمال بابل.
وقال الفريق عطا في مؤتمر صحافي عقده في بغداد، إن “جيوب تابعة لتنظيم داعش حاول التسلل الى سد حمرين للسيطرة عليه، الا ان القوات الامنية تمكنت من قتل عناصر التنظيم، وفرض سيطرتها بشكل كامل على السد”.
وأضاف عطا في مستهل المؤتمر أن “طيران الجيش نفذ 178 طلعة جوية في قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية، شهدت مقتل واصابة العشرات من عناصر داعش”.
ففي صلاح الدين، ذكر عطا أن “القوات تمكنت من قتل 21 عنصرا من داعش واصابة 10 اخرون في قاطع عمليات صلاح الدين”، مؤكدا ان “مصفى بيجي قد تعرض خلال اليومين الماضيين الى هجوم تمكنت القوات من احباطه”.
واكد عطا ايضا أن “القوات الامنية تواصل تنفيذ عمليات داخل مدينة تكريت وتحكم السيطرة على محيطها”، مبينا أن “الايام القليلة المقبلة سشتهد تطهير المدينة بالكامل”.
وفي الانبار، أوضح المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، أن “القوات قتلت 14 عنصرا من داعش واصابت 16 اخرون، كما احرقت اربع عجلات لهم في مدينتي الفلوجة والرمادي”.
وعن الاوضاع الامنية في ناحية جرف الصخر شمال بابل، اعلن عطا “مقتل 19 عنصرا من داعش وتدمير منازل في قرية المحاسنة وصنيديح التابعة للناحية”، مشيرا الى أن “جرف الصخر تخضع لعمليات امنية مستمرة في الداخل والخارج”.
وخلال المؤتمر الصحافي، عرض عطا تسجيل صوري للطلعات الجوية وعمليات القصف لطيران الجيش على اوكار عناصر داعش في ناحيتي جرف الصخر في بابل، وامرلي في صلاح الدين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.