سعدون الدليمي يبحث مع القائم بالاعمال البريطاني التنسيق المشترك لمواجهة الارهاب

بحث وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي في مقره ببغداد ،اليوم السبت، مع القائم بالاعمال البريطاني [مارك بريسون] والملحق العسكري البريطاني التنسيق المشترك لمواجهة الارهاب.
وذكر بيان للوزارة، انه “تم التباحث خلال اللقاء في آلية تطوير العلاقات بين البلدين, كما تمت خلال الاجتماع مناقشة حملة التنظيمات الارهابية من القاعدة وداعش, وسبل التنسيق في العمل المشترك لضرب هذه العمليات وعدم اعطائها الفرصة في تدنيس القرى والمدن العراقية في منطقة الاقليم”.
وتابع ان “القائم بالاعمال ابدى استعداد بلاده لدعم الحكومة والشعب العراقي وتقديم المساعدة والتضامن مع النازحين والمهجرين”.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد رحب امس  بقرار الرئيس الامريكي باراك أوباما الموافقة على طلب الحكومة العراقية لتقديم المساعدة العسكرية لها وشن غارات جوية موجهة ضد عصابات داعش الارهابية.
وقال كاميرون في بيان صحفي انه “يتفق تماما مع الرئيس أوباما بأنه علينا الدفاع عن قيمنا التي نؤمن بها ومنها حق الحرية والكرامة بغض النظر عن المعتقدات الدينية”، معربا عن عن قلقه العميق ازاء “الوضع المروع في العراق والأحوال البائسة التي يواجهها مئات الآلاف من العراقيين”، مدينا بشدة “الاعتداءات البربرية التي يشنها إرهابيو داعش في أنحاء المنطقة”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.