بايدن يهاتف العبادي ويعلن دعم الولايات المتحدة للحكومة المقبلة

هنأ نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة.
واعرب بايدن عن دعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق في المجلات كافة على راسها التعاون العسكري ومكافحة الارهاب.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تلقى مساء اليوم مكالمة هاتفية من جو بايدن  قدم خلالها “تهانيه لمعصوم على الجهد الرائع الذي بذله من أجل الحفاظ على استقرار العراق، وترسيخ العملية الديمقراطية فيه” حسب بيان لرئاسة الجمهورية.
واشاد بايدن بخطوة مقصوم بتكليف حيدر العبادي لتشكيل الحكومة المقبلة، مجدّداً وقوف الولايات المتحدة مع الشعب العراقي ، ودعمها لهذه الجهود”.
وقال بيان رئاسة الجمهورية ان بايدن “عبَر عن استعداد الولايات المتحدة لدعم الحكومة المقبلة في المجالات كافة ، وعلى رأسها التعاون العسكري في محاربة الإرهاب وتدريب الجيش العراقي ، مؤكدا أن العراق الذي يفخر بطاقاته وموارده البشرية وإمكانياته الهائلة، يمثل مفتاح الاستقرار في المنطقة، مشيرا الى أن بلاده ستواصل مراقبة الوضع العراقي بحرص، متمنياً للحكومة المقبلة النجاح وأن يشهد العراق في ظلها مرحلة من الاستقرار والتقدم.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد كلف ، اليوم الأثنين، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة.
ونال التكليف ترحيبا دوليا كبيرا وعبرت كل من بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية عن اهمية هذا التكليف في استمرار العملية الديمقراطية كما رحبت الاوساط السياسية والشعبية العراقية بهذا التكليف عادين اياه بداية لانهاء الازمات .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.