بعد حصول موافقة وزير البلديات الاتحادية بلدية كربلاء تعلن انجاز اربع وخمسين معاملة تمليك أراضي سكنية للمواطنين

 

العراق نت / كربلاء

أعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، عن أنجاز 54 معاملة تمليك قطع أراضي سكنية للمواطنين في المحافظة بعد حصولها على موافقة وزير البلديات والإشغال العامة .
وقال مدير إعلام بلدية كربلاء ماجد ناجي لــ ( العراق نت ) اليوم الخميس ،  إن “المديرية استلمت جميع موافقات وزير البلديات والأشغال العامة على شراء الأراضي المقدمة بطلبات المواطنين الشخصية لشراء الأراضي السكنية المرشحة من قبلهم أو المشغولة سلفاً” .
وأضاف أنه “تم إحالتها إلى لجنة تقدير قيمة الأراضي برئاسة لجنة مختصة، بالإضافة إلى الشعبة القانونية في البلدية بعد إتمام الإجراءات الإدارية للقطع المرشحة للانشغال والحاصلة على موافقة الوزارة ويكون التقييم وفقاً لأسعار السوق ويقسط للموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع من غير المستفيدين على عشرين قسطا بعد دفع المقدمة 5%، والمواطنين يقسط على ثلاث أقساط سنوياً وبمقدمة 50 % وبموجب قانون أموال الدولة لعام 2013”.
وأشار إلى  أنه ” تم انجاز أكثر من 54 معاملة بيع قطع أراضي للمواطنين داخل حدود مدينة كربلاء بالإضافة إلى  الاقضية والنواحي التابعة لها”، موضحا أن “جميع المعاملات تم رفعها لمحافظ كربلاء المقدسة عقيل ألطريحي لغرض المصادقة عليها لإصدار السندات من قبل التسجيل العقاري”، مبينا أنه “تم وضع آليات مشددة لتفادي حالات التزوير والتلاعب إثناء توزيع قطع الأراضي على الموظفين والمواطنين المشمولين”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.