اللجنة الوزارية تخصص خمسمائة مليون دينار لإغاثة العوائل النازحة إلى كربلاء

العراق نت / كربلاء

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، اليوم الخميس،  عن أن اللجنة الوزارية الخاصة بإغاثة النازحين خصصت 500 مليون دينار لسد احتياجات العائلات المهجرة المتواجدة في المحافظة.
وقال النائب الثاني لمحافظ كربلاء علي الميالي لــ ( العراق نت )  إنه “تم تخصيص مبلغ 500 مليون دينار من قبل اللجنة الوزارية لسد أهم احتياجات النازحين المتواجدين في محافظة كربلاء”،  مبينا أن “اللجنة سوف تصرف 100 مليون دينار كدفعة أولى من مشروع الكرفانات الخاصة بإيواء النازحين”.
وأضاف أنه “تم تشكيل ثلاث لجان ستشترك في صرف مبلغ الـ500 مليون لسد احتياجات النازحين المتمثلة بالمواد الغذائية والأجهزة المنزلية، والاهم إيواء هذه الأسر وتم الاتفاق على بناء الكرفانات وتحديد الأرض التي سيقام عليها المشروع”.
وأشار إلى أن “اللجان الثلاث التي شكلت على ضوء المبلغ الذي قررته اللجنة العليا هي لجنة تحديد الاحتياجات ولجنة المشتريات ولجنة الاستلام والتوزيع،  حيث سيتم صرف 100 مليون حسب الاتفاق والتسهيلات خارج الأطر الروتينية المعقدة وحسب كتاب تذليل الصعوبات وتسهيل الإجراءات الميدانية”.
ويذكر أن مدينة كربلاء المقدسة تستقبل وبشكل يومي ما بين 500الى 700 نازح من المناطق الساخنة شمال وغرب العراق، فيما أكدت مصادر رسمية ان مجموع النازحين المسجلين لدى المنظمات المعنية بلغ أكثر من 50الف نازح اغلبهم من القومية التركمانية

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.