عالية نصيف : على الدول التي أعلنت دعمها للحكومة العراقية المقبلة أن تترجم دعمها على أرض الواقع

 

أعربت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف عن أملها في أن تترجم بعض الدول دعمها للحكومة العراقية الجديد على ارض الواقع ، مبينة ان العراق بحاجة الى دعم حقيقي وليس الى خطب حماسية وتهاني وتبريكات .
وقالت في بيان لها اليوم :” ان تكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة حظي بتأييد الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي والسعودية وعدد من دول المنطقة ، لكننا نأمل من هذا التأييد الدولي للعراق ان يترجم على ارض الواقع وان لايقتصر على التهاني والتبريكات والخطب الحماسية “.

وأضافت :” إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية جادة في دعمها وتأييدها للحكومة العراقية الجديدة فيجب أن تترجم هذا الدعم من خلال تسليح الجيش العراقي وتدريبه وتطوير قدراته لمواجهة ارهاب داعش ، وهذا الامر لطالما أكد عليه مسؤولون عراقيون دون أن نلمس أية استجابة من قبل واشنطن “.

وتابعت نصيف :” أما السعودية فإذا كانت صادقة في تأييدها للحكومة التي سيشكلها العبادي فعليها أولاً أن تكفّ شرّها عن العراق وأن تتوقف عن دعم الارهاب وإمداده بالمال والسلاح وأن تضع حداً لفتاوى الجهد المزعوم في العراق ، وان تكف عن التدخل في شؤون دول المنطقة “.

وأضافت :” كما نأمل من الساسة العراقيين ان يرسموا السياسة العراقية وفقاً للإرادة الشعبية وليس وفقاً للتدخلات والإملاءات الخارجية “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.