الأمم المتحدة تعلن عن تجديد التزامها بالتخفيف من وطأة محنة النازحين في العراق‎

 

العراق نت / بغداد

اعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق عن تجديد التزامها بالتخفيف من وطأة محنة النازحين والعمل بمضاعف الجهود لضمان الحماية والدعم للعراقيين الذين يسعون للحصول على مأوى ضمن حدود بلدهم.

وقال نيكولاي ملادينوف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق في بيان أطلعت عليه “العراق نت ” انه  “بتواصل التفشي المحزن للعنف والقتال اليومي، مستأصلاً مئات الآلاف من العراقيين من ديارهم ومتسبباً في قتل وتشويه آلاف آخرين، يعول العراقيون في هذه السنة أكثر من أي وقت مضى على العاملين في المجال الإنساني للبقاء على قيد الحياة” لافتا الى أن “المهجرين داخلياً هم من أشد الفئات ضعفاً،وانهم مصدومون وخائفون ومشردون ويشعرون بالحنين الى ديارهم ويكافحون من أجل بقائهم وكرامتهم ويتعرضون الى خطر العنف على أساس النوع الاجتماعي”.
 
واكد ملادينوف “في هذه المناسبة أُجدد التزام أسرة الأمم المتحدة في العراق بمضاعفة جهودها لضمان الحماية والدعم للعراقيين الذين يسعون للحصول على مأوى ضمن حدود بلدهم”فيما ناشد كذلك الحكومة ومجتمع العمل الإنساني الى تكثيف جهودهما للتخفيف من معاناتهم”.

مضيفا “إن عملنا المتواصل اليوم وهنا في العراق يمثل أفضل مايمكن تقديمه من تقدير الى الذين قضوا منذ أحد عشر عاماً، وهو خير اعتراف بمساهمة العاملين في المجال الإنساني في التخفيف من معاناة أولئك الذين تعرضت حياتهم للدمار”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.