الريس ….مين !!!!!!!

 

حسين باجي الغزي

لانزال نتذكر كلمة المخلوع حسني مبارك عندما اطلق الاسلامي المتشدد خالد الاسلامبولى النار على انور السادات في حادثة المنصه الشهيرة .ونداء حسني( الريس فين )
اليوم فجر ائتلاف ذي قار للتغيير المعارض في مجلسة قنبلة اعتراضية حينما طعن بشرعية وقانونية الجلسة التي انتخب فيها الاستاذ يحيى المشرفاوي رئيسا
فقال شهيد الغالبي رئيس الائتلاف ان المجلس كرر نفس الاخطاء السابقة بانتخابه للمشرفاوي رئيسا له يوم الجمعة الماضي ، وعاد ليهمش ممثلي اكثر من 300 الف ناخب في اشارة منه الى اعضاء ائتلافه الذين تغيبوا عن الجلسة .و نعلن عن رفضنا لكل الذي حدث ولدينا اجراءات قانونية واجرائية نتخذها حسب القوانين ومنها قانون مجلس المحافظات رقم 21 لسنة 2008 “.
و عضو الائتلاف حميد الغزي قال انهم سجلوا جملة خروقات قانونية ضد عملية التصويت بينها ان الجلسة عقدت في مساء يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية ، وكان يفترض بها ان تكون في موعدها المقرر اصلا صباح كل يوم اربعاء .
وبين ان قانون المحافظات رقم 21 ينص في مادته الـ 50 على ان عضوية اي عضو جديد يجب ان يبت فيها من قبل الهيئة العمومية خلال 30 يوما من حضور اول جلسة له، وهو ما لم يتحقق للعضو يحيى المشرفاوي الفائز برئاسة المجلس والذي صعد الى المجلس كعضو احتياط بدلا عن الرئيس السابق هلال السهلاني . وتم تبليغ 16 عضواً فقط من أصل 31 عضوا , اما ان تهميش بقية الاعضاء وتبليغهم قبل ساعتين من الاجتماع لايكفي لوصولهم إلى قاعة المجلس , مشيراً إلى أن اغلب الاعضاء كانت لديهم إلتزامات في يوم الجمعة , مؤكداً أن المجلس اعتاد علىان تكون جلساته اعتيادية تعقد في الصباح كل يوم اربعاء .
نتسائل ؟؟؟؟؟
كيف سيدار المجلس وكيف يلتئم شمل اعضائة وسيط هذة التقاطعات والاعتراضات في حكومة محلية برقابها مال وطموحات مليوني انسان وسط تراجع مريع في الخدمات والبنى التحتية ومنظومة قوانيين بالية وهرمه .
وعتبنا على الساده اعضاء ائتلاف ذي قار للتغيير !! اما كان الافضل حضوركم وطرح اعتراضكم ومجمل النقاط المسببة لاعتراضكم .وعدم المضي بما تمخضت عنة الجلسة .
تساؤلات في محلها وتحتاج الى جواب شافي وراي قانوني حصيف ووسط هذة الاجواء المشحونة بالتشنج والترقب والاستياء يتسائل مواطنو ذي قار :الريس مين .!!!!!

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.