كتلة بدر: التحالف الوطني يرغب بشغل ثلاث وزارات سيادية

كشفت كتلة بدر المنضوية داخل التحالف الوطني، اليوم الثلاثاء، ان التحالف يرغب بشغل ثلاث وزارات سيادية هي (الدفاع، المالية، النفط) في تشكيلة الحكومة الجديدة.
وقالت النائب عن كتلة بدر منال المسلماوي في حديث صحفي، إن “المفاوضات السياسية بين الكتل لم تحسم حتى الان مسألة توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة الاتحادية الجديدة”.
واضافت أن “الآراء والطروحات داخل التحالف الوطني تشير الى رغبة قوية من كتل التحالف لشغل ثلاث وزارات سيادية هي الدفاع والمالية والنفط”.

واكدت المسلماوي على “حرص التحالف الوطني حريص على تشكيل حكومة قوية قادرة على معالجة اوضاع البلاد، وان يكون وزراؤها من الكفاءات وذوي التخصص، وعدم تهميش أي مكون من مكونات البلاد”.
وكان رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد اكدا، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تشكيل الحكومة ضمن التوقيتات الدستورية وان تعتمد مبدأ الكفاءة والنزاهة.
ولم يعلن التحالف الوطني حتى الان الية احتساب النقاط الانتخابية في تشكيل الحكومة الجديدة وكذلك لم يتم الكشف عن عدد الوزراء رغم تصريحات النواب بان الوزارة الجديدة ستكون مرشقة وسيتم اختزال عدد من الوزارات لتقليص النفقات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.