بيئة كربلاء تحذر من بيع واستخدام البراميل المستعملة والمكتوب عليها مواد سامة وضارة

 

العراق نت / كربلاء

حذرت مديرية بيئة محافظة كربلاء  ، الأربعاء، أصحاب المحال في طريق الحر غربي المحافظة من مغبة بيع البراميل المستعملة التي تحمل عبارات “سامة ومضرة في البيئة”، متوعدة المخالفين بالمحاسبة وبحسب القانون.
وقال مسؤول الأعلام في المديرية وميض أنور لــ ( العراق نت )  إنه “تم أجراء كشف مشترك من مديرية بيئة كربلاء والشرطة البيئية ودائرة المشتقات النفطية وجهات أمنية لعدد من محال بيع البراميل والجلكانات المستعملة وتم الكشف على طريق الحر حيث لاحظ الفريق براميل تحتوي علامات تحذيرية (سامة ومضرة بالبيئة) تم عزلها وتوجيه صاحب المحل بعدم بيعها”.
وأضاف كما “تم الكشف أيضا على مجموعة من محال بيع الجلكانات المستعملة حيث تم فحص مجموعة منها وتبين وجود جلكانات مضرة وتم عزلها لأنها غير مناسبة للاستخدام حيث تم توجيه صاحب المحل أيضا بعدم بيعها وتم إجراء اللازم من قبل الفريق وإيجاد إلية مناسبة للتخلص منها” ، مؤكدا أن “المديرية تحذر من استخدام هكذا مواد مكتوب عليها عبارات وأن من يخالف سيحاسب وبحسب القانون “.
يذكر أن كوادر مديرية بيئة محافظة كربلاء تقوم بين الفترة والأخرى بأجراء كشوفات مختبريه على عدد من المواقع المرتبطة بالصحة العامة للإنسان .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.