رئيس مجلس كربلاء الاجتماع الدوري الثاني لرؤساء مجالس المحافظات العراقية سيعقد بالمحافظة‎

العراق نت / كربلاء

أعلن  رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي ، الأربعاء، عن ان الاجتماع الدوري الثاني لرؤساء مجالس المحافظات سيعقد في المحافظة  بتوجيه من رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ، مؤكدا ان الاجتماع الأول عقد أمس في العاصمة بغداد .
وقال الخطابي لــ( العراق نت )  ان “رؤساء مجالس المحافظات العراقية عقدوا اجتماعهم الأول مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري “، مبينا ان “الجبوري أكد على أهمية مجالس المحافظات باعتبارها المرتكز الأساس لبناء البلد وتفعيل الحالة الديمقراطية “.
وأوضح الخطابي ان “ورقة عمل كربلاء قدمت إلى الجبوري تضمنت  ، تفعيل قانون مجالس المحافظات المعدل  ، وبناء شراكة عمل حقيقية بين الحكومات المحلية والحكومة المركزية ،  وإعادة النظر بالتخصيصات المالية للمحافظات وفق معايير جديدة ترتكز على المحرومية  ، والحالة الاستثنائية  ، وما تقدمه المحافظة من خدمات إلى الوافدين إليها والتأكيد على مشاركة الحكومات المحلية في الأعداد لمقترحات أو مشاريع القوانين التي تخص المحافظات “.
وزاد الخطابي ان “الحكومة المحلية قدمت مقترح بإنشاء دائرة قانونية خاصة تنظر بالدعاوى القانونية الناتجة من تضارب الصلاحيات بين الحكومات المحلية والوزارات الاتحادية وإعطاء صلاحيات للمحافظات بالاستثمار وتعظيم مواردها المالية الخاصة “. وأكد الخطابي ان “رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري وجه بان الدوري الثاني سيعقد غي محافظة كربلاء المقدسة لما لها دور كبير ومحوري في التعاطي الايجابي مع القضايا المحلية والوطنية “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.