احمد الجربا: تحالف القوى العراقية خفض بعض مطاليبه للتعجيل بتشكيل الحكومة

قال النائب عن اتحاد القوى العراقية أحمد الجربا، اليوم الخميس، إن قائمته خفضت بعض مطاليبها لانجاز عملية تشكيل الحكومة المقبلة.
واوضح الجربا في تصريح صحافي، إن “قائمة تحالف اتحاد القوى العراقية تجد ان الظروف العصيبة التي تمر بالبلاد تستوجب من القوى السياسية الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة”، مشيرا الى ان “تحالف القوى العراقية خفض بعض مطاليبه للتعجيل بتشكيل الحكومة”.
واضاف أن “تحالف القوى تنازل عن بعض المطالب ومطالب اخرى تم ترحيلها الى ما بعد تشكيل الحكومة لانها تتعلق باجراءات تنفيذية”.
وتابع الجربا أن “بعض مطالب التحالف الكردستاني مثل تصدير النفط ورواتب البيشمركة تشكل حالياعقبة امام تشكيل الحكومة”.
ودعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، الاثنين الماضي، القوى السياسية الى تقديم برامجها السياسية لتشكيل الحكومة ليتم الاتفاق على البرنامج العام للحكومة الجديدة ،ويتم بعدها ترشيح اسماء الوزراء، واشترط بان تكون الشخصيات كفوءة ونزيهة.
وكلف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في 9 اب الحالي، مرشح كتلة التحالف الوطني حيدر العبادي بتشكيل الحكومة على وفق التوقيتات الدستورية على ان تعلن الحكومة الجديدة قبل 9 ايلول المقبل.
ودعا رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي على التوجه نحو تشكيل حكومة اغلبية في حال لم ترض الكتل السياسية بخفض سقف مطاليبها خصوصا تلك التي لاتتوافق مع الدستور العراقي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.