عباس البياتي: العبادي مدد مهلة تسلم السير الذاتية لمرشحي الوزارات الى الاحد المقبل

 

قال النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي، اليوم الجمعة ان “رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي مدد مهلة تسلم السير الذاتية لمرشحي الكتل السياسية لشغل المناصب الوزارية الى يوم الأحد المقبل”.
وقال البياتي في تصريح صحفي: ان “العبادي قرر تمديد مهلة تسلم السير الذاتية الى يومين، ويكون الاحد المقبل كاقصى موعد للكتل لتسليم مرشحيها وشدد على ضرورة عدم الاكتفاء بتقديم مرشح واحد”.
وأضاف ان “الكتل السياسية بدأت فعلا بالمرحلة الثانية لتشكيل الحكومة بعد التوافق على الخطوط العريضة للمنهاج الحكومي الذي يشمل مطالب الكتل وقبل هذه الورقة رشحت كتل في التحالف الوطني اسماء للوزارات لكن الى الآن لم تحسم توزيع هذه الوزارات”.
وتخوض الكتل السياسية مفاوضات لتشكيل الحكومة وسط انباء عن انتهاء التحالف الوطني من صياغة البرنامج الحكومي وعرضه اليوم على باقي القوى السياسية لابداء رأيها فيه، فيما دعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي الكتل الى الاسراع بتقديم مرشحيها للوزارات.
من جانبها دعت المرجعية الدينية في خطبة الجمعة اليوم الى التعجيل بتشكيل حكومة ممثلة للجميع وان على الكتل تقديم مرشحين يتمتعون بالكفاءة والشجاعة بتقديم الاعتذار والاستقالة عند فشلهم بتحمل المسؤولية، فضلا عن عدم ترشيح من لم يقدم خدمة في السابق”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.