جبار العبادي: اصرار التحالفين الكردستاني واتحاد القوى على مطالبهم يسفر عن عدم تشكيل الحكومة

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار العبادي، ان اصرار التحالفين الكردستاني واتحاد القوى العراقية، على مطالبهم سيسفر عن عدم تشكيل الحكومة المرتقبة في وقتها الدستوري.
وقال العبادي في تصريح صحفي، إن “التحالف الكردساتاني مصر على طرح موضوع رواتب البيشمركة والنفط والغاز، وغيرها كشروط اساسية، للمشاركة في الحكومة المقبلة، فضلاً عن ان تحالف القوى العراقية مصر أيضاً على رفض الاستمرار في العمل بقانون المساءلة والعدالة، وتشريع قانون العفو العام، بالتالي إذا بقيت هذه القضايا مطروحة بالتأكيد لن نتوصل إلى نتيجة مقبولة في تشكيل الحكومة المقبلة”.
وتابع أن “المدة الدستورية المتبقية كافية لتشكيل الحكومة، إلا أن المسائل العالقة بين الكتل السياسية تعرقل تشكيلها”.
ودعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي اليوم، الكتل السياسية إلى الاسراع بتقديم مرشحيم للوزارات، مشيرا إلى أنه يواصل جهوده لتشكيل الحكومة من خلال تكثيف اجتماعاته بالكتل السياسية، لتقديم الكابينة الوزارية بأسرع وقت ممكن.
ويجري الحديث عن حصة كل تحالف من الوزارات، وتوزيعها عليهم، بحسب نقاط المقاعد فيما شددت عدة اطراف والمرجعية الدينية على ضرورة اختيار وزراء على مبدأ النزاهة والكفاءة، لتشكيل حكومة قادرة على النهوض بواقع البلد.
وقال ممثل المرجعية الدينية أحمد الصافي اليوم الجمعة، ان على الكتل السياسية الاسراع بتشكيل حكومة وطنية واسعة يشعر الجميع بالانتماء إليها ومشارك فيها.
وكان رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي دعا اليوم الجمعة، الكتل السياسية إلى الاسراع بتقديم أسماء مرشحيها للوزارات في اليومين المقبلين، مؤكداً أنه سيبدأ ومنذ أول يوم بعد تشكيل الحكومة بتطبيق البرنامج الحكومي المتفق عليه، فيما اشار إلى التزامه بمبدأ الشراكة وتوجيهات المرجعية الدينية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.