محكمة عراقية تلغي قرارين لمجلس كربلاء بإقالة مديري الصحة والتربية

العراق نت / كربلاء

قال الخبير القانوني ومستشار محافظ كربلاء للشؤون القانونية هاتف الموسوي، الاحد ، إن إحدى المحاكم العراقية أصدرت قرارين ألغت بموجبهما قراري مجلس المحافظة والخاصين بإقالة مديري الصحة والتربية في كربلاء.
وأوضح الموسوي في بيان صحافي تلقت  ( العراق نت ) نسخة منه ،  أن “محكمة قضاء الموظفين أصدرت قرارين يتعلقان بإقالة مديرين عامين من مدراء دوائر محافظة كربلاء”.
وأضاف أن “مجلس المحافظة سبق وأن اصدر قرارين الأول حمل الرقم 130، في 10 آب عام 2013، أعفى بموجبه مدير عام صحة المحافظة الدكتور علاء حمودي بدير والثاني بالرقم 153، في 11 كانون الأول عام 2013، أقال بموجبه مدير عام تربية كربلاء عبد الحميد الصفار”.
وأشار إلى أن “المحكمة بينت أن القرارين يلغيان لوجود المخالفات منها عدم أجراء استجواب سابق لمدير عام التربية وعدم توفر الشروط المطلوبة بالإعفاء بالنسبة لمدير عام الصحة بحسب ما نص عليه قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008.”، مبينا أن “قرار المحكمة قابل للطعن أمام المحكمة الإدارية العليا”.
وكان مجلس محافظة كربلاء قد قرر خلال السنة الأولى من عمره التشريعي إعفاء مديري الصحة والتربية بعد أن تم التصويت على القرارين المنفصلين “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.