استحصال موافقة وزارة البلديات لترويج معاملات استملاك أراضي للموظفين والمواطنين بكربلاء

العراق نت / كربلاء

أعلنت مديرية كربلاء  ، الأحد ،  عن ترويج معاملات تمليك الاراضي السكنية للمواطنين ، والموظفين على حد سواء وفق قانون 21 لبيع أموال الدولة المادة 25   ، مؤكدة استحصال موافقة وزارة البلديات والأشغال العامة على ذلك “.
وقال المعاون الفني لمديرية بلدية كربلاء المهندس محمد جابر لــ( العراق نت )   إن “مديرية بلدية كربلاء قامت بترويج معاملات تمليك الاراضي للمواطنين والموظفين “. وأضاف أن “ترويج المعاملات من قبل الموظفين والمواطنين سيتم عن طريق مديرية بلدية كربلاء، على شرط عدم استفادة المواطن أو الموظف مسبقا من القانون”.
وبين أن “مديرية بلدية كربلاء وحسب الأراضي العائدة لها تقوم بمخاطبة مديرية التخطيط العمراني وهيئة نزاعات الملكية واستحصال الموافقة منها”.
وتابع أن “بيع الأراضي لموظفي وزارة البلديات والأشغال العامة سيتم بموجبه دفع 5% من القيمة المقدرة للأرض والباقي من المبلغ المخصص سيقسط على مدار عشرين سنة”.
وأشار إلى أن “الموظفين غير العاملين في الدولة والمواطنين سيدفعون 50 %  من قيمة الأرض وباقي المبلغ يقسم على خمسة دفعات خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات”.
يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة قامت بتوزيع سندات تمليك قطع أراضي على الموظفين والمواطنين سعيا منها لتخفيف أزمة السكن التي يعاني منها العراق عموما خلال السنوات الاخيرة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.