الجبوري يؤكد استمرار الحوارات السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة وفق المدة الدستورية

العراق نت /بابل

أكد رئيس مجلس النواب القيادي في اتحاد القوى الوطنية سليم الجبوري، الأحد، إن  الحوارات السياسية مع التحالف الوطني وقيادة وقوى اقليم كردستان  مستمرة لتشكيل الحكومة المقبلة وفق المدة الدستورية المحددة.
وقال الجبوري خلال جلسة مفتوحة عقدها مع أعضاء الحكومة المحلية في مجلس محافظة بابل أن “الحوارات السياسية مع التحالف الوطني واقليم كردستان جارية على قدم وساق”، لافتا الى”وجود تحديات يواجهها مجلس النواب خلال حواراته السياسية من بينها المشاكل الامنية التي تخص بعض المحافظات والتي مازالت تعاني من تجاوزات العناصر الارهابية”.
ودعا الجبوري أن ” تكون مجالس المحافظات معنية بالخدمات وكيفية توفير احتياجات المواطنين وبالابتعاد عن المشاكل السياسية كون ان هناك ممثلين عن المحافظات في مجلس النواب المعني بهذا الشأن،وان يرتقي اعضاء مجالس المحافظات بالواقع الخدمي للمواطن كون هناك فجوة بين عضو المجلس والمواطن”.
واضاف الجبوري “كان لدينا امس اجتماع مع رئيس الوزراء المكلف وتمخض من بين الحوارات تشكيل لجان من السلطات الرقابية والتشريعة والتنفيذية والقضائية لغرض وضع برنامج يساعد على حل المشاكل التي تعاني منها الحكومات المحلية سواء مع السلطتين التشريعية والتنفيذيةوهناك ايضا برامج لتحقيق التوازن فيما يخص بتوزيع المشاريع الوزارية على المحافظات”.
يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كان قد وصل الى محافظة بابل صباح اليوم الاحد للاطلاع على اوضاع المحافظة والوقوف على مشاكلها واحتياجاتها بينها أزمة النازحين.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.