جامعة كربلاء تقفز اربع مراكز بين الجامعات العراقية بحسب التصنيف لمؤسسة اسبانبة

 

العراق نت / كربلاء

قالت مديرة اعلام جامعة كربلاء وسن البلداوي، الأثنين، إن الجامعة قفزت اربع مراكز بين تصنيف الجامعات العراقية لتحتل المرتبة  12 بحسب موقع لمؤسسة اسبانية .
واضافت  البلداوي  لــ( العراق نت )  إن “الجامعة تقدمت أربع مراكز عن تصنيفها السابق بين الجامعات العراقية واحتلت المركز 12 بين 54 جامعة ومؤسسة تعليمية عراقية”.
وأوضحت  أن “هذا التقدم جاء بحسب التصنيف العالمي لمؤسسة (ويبومتركس) الاسبانية الذي نشرته مؤخرا”.
وأشارت إلى أن “جامعة كربلاء كانت تحتل العام الماضي المركز 16 وتقدمها هذا جعلها تتقدم ايضا 23 مركزا على مستوى الجامعات العربية بعد ان كانت تحتل المركز 220 من بين983 جامعة عربية و331 مركزا على المستوى الاسيوي كانت تحتل المركز 3429 من بين 7426 جامعة اسيوية ، ونحو 1066 مركزا على المستوى العالمي بعد ان كانت تحتل 10105 مركزا من بين اكثر من 22000 جامعة عالمية”.
وتابعت أن “المؤسسة العالمية الاسبانية تعتمد في تقييمها على ما تقدمه الجامعة من نشاطات علمية ونسب نجاح، وكذلك على ما تقدمه من نشاطات عبر المواقع الالكترونية للجامعات وتعتمد مؤشراته على قياس الانشطة التعليمية والبحثية المنشورة على شبكة الانترنيت والمجلات الدولية الالكترونية فضلا عن وفرة المعلومات والانشطة الجامعية المنشورة على الموقع الالكتروني للجامعة”.
 
يذكر أن جامعة كربلاء هي إحدى الجامعات العراقية المهمة حيث تقع في مدينة كربلاء المقدسة و تأسست في العام 2002، وتضم الجامعة حاليا 37 قسما في 16 كلية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.