الأمم المتحدة تعلن بأن قوات الحكومة العراقية ومسلحي داعش متهمون بارتكاب اعمال اجرامية في الاشهر الثلاث الماضية

العراق نت / بغداد

اعلنت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة خلال جلسة طارئة عقدت، الاثنين، حول المعارك الجارية في العراق بأن القوات الحكومة العراقية  ومسلحي تنظيم داعش قاموا بأرتكاب اعمال اجرامية خلال الاشهر الثلاث الماضية من القتال  من خلال قتل المدنيين .
وقالت نائبة رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة فلافيا بانسيري خلال خطاب لها في الجلسة الافتتاحية لمجلس حقوق الانسان التي عقدت في جنيف اليوم واطلعت عليه “العراق نت”  ان ” “الشرطة العراقية قامت باعدام محتجزين بينما قامت القوات المسلحة العراقية بقصف المدن وتنفيذ ضربات جوية ادت الى مقتل وجرح العديد من المدنيين” مضيفة أن ” الهجمات الممنهجة والمتعمدة على المدنيين قد تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وهناك أفراد وبضمنهم قادة مسؤولون عن هذه الافعال”.
وتابعت بانسيري “كما أن هناك  ادلة قوية على قيام مسلحي تنظيم داعش والقوات المرتبطة بها بارتكاب جرائم تباينت بين القتل العمد والاعتناق القسري لدين اخر مع الاختطاف والاعتداء الجنسي والتعذيب” .
واعربت نائبة رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة عن قلقها أزاء حالى الاضطهاد التي تحصل “”اضطهاد المسيحيين والايزيديين والشيعة والتركمان والمجاميع العرقية الاخرى من قبل مسلحي داعش تكشفه التقارير التي تبين وقوع اعمال غير انسانية على نطاق لايمكن تصوره”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.