تخصيص مليار ونصف المليار دينار لإعادة تأهيل قصر الاخيضر بكربلاء

 

العراق نت / كربلاء

كشف رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة كربلاء المقدسة جاسم حميد  المالكي، الاثنين ،  عن ان وزارة السياحة والآثار خصصت مبلغ 1.5 مليار دينار عراقي لإعادة تأهيل قصر الأخيضر والمنطقة المحيطة به.
وقال المالكي في بيان صحافي تلقت ( العراق نت ) نسخة منه ،  إن “وزارة الآثار والسياحة خصصت مبلغ 1.5 مليار دينار عراقي لإعادة تأهيل قصر الاخيضر والمنطقة المحيطة به”, مبينا أن “هناك كوادر وطنية محترفة ستعمل على أعادة ترميم وتأهيل قصر الاخيضر”.  وأضاف أن “الوزارة خصصت المبلغ المذكور لإعادة تأهيل المنطقة المحيطة بقصر الإخيضر باعتباره منطقة سياحية تستقطب السياح على مدار العام”.
وتابع  أن “الحكومة الاتحادية تسعى إلى تأهيل هذه المنطقة والمناطق الأثرية الأخرى في المدينة لإحيائها من جديد بعد معاناتها من الإهمال لفترة طويلة رغم أنها تعد من أهم المناطق السياحية في كربلاء والعراق عموما”.
وأشار إلى  أن  “قصر الأخيضر من الآثار المهمة والذي كان يستخدم كحصن دفاعي في أيام الحروب في فترة ما قبل الإسلام ، كما استخدم أيضا في زمن العباسيين لنفس الغرض، ويقع هذا الحصن إلى الجنوب الغربي من مدينة كربلاء بمسافة (50كم) وحوالي (152كم) إلى الجنوب الغربي من بغداد حيث تقع منطقة شثاثة بالقرب من مدينة عين تمر التاريخية إلى الشمال الغربي من حصن الاخيضر والطريق بينهما ( (19كم “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.