عواطف نعمة تنفي تصريحات العبودة وتؤكد ترشيح المالكي لمنصب نائب رئيس الجمهورية

نفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الخميس، تصريحات النائبة عن الائتلاف رحاب العبودة بشأن ترشيح رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي لمنصب نائب رئيس الجمهورية، وأكدت أن ائتلافها وحزب الدعوة اتفقا على شغل المالكي للمنصب.
وقالت نعمة في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “تصريحات النائبة رحاب العبودة بشأن ترشيح رئيس المالكي لمنصب نائب رئيس الجمهورية هي أخبار غير صحيحة وغير دقيقة”.

وأضافت نعمة أن “ترشيح المالكي جاء بعد اتفاق حزب الدعوة وائتلاف القانون على شغله هذا المنصب لأنه يأتي ضمن الاستحقاق الانتخابي للكتلة”، مؤكدة “نحن اكبر كتلة داخل التحالف الوطني”.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون رحاب العبودة نفت، اليوم الخميس، الانباء التي تحدثت عن ترشيح رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي لمنصب نائب رئيس الجمهورية، فيما أكدت ان التحالف الوطني سيحصل على عدد من الوزارات بينها الدفاع والنفط والخارجية.

ونقلت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي انباء تتضمن ترشيح رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي لمنصب نائب رئيس الجمهورية.

وأعلن القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي عمار آل عيسى، أمس الاربعاء (3 ايلول 2014)، أن الساعات المقبلة ستشهد انجاز التشكيلة الحكومية الجديدة، فيما توقع التصويت عليها في مجلس النواب يوم غد أو الأيام المقبلة.

كما اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، أن حكومة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي سترى النور مطلع الأسبوع المقبل، فيما أشار إلى أن آلية تشكيل الحكومة الجديدة تتضمن حصول التحالف الوطني على 17 وزارة.

يذكر ان مصدرا مقربا من رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي كشف، امس الأربعاء، عن محاولة بعض الكتل فرض شخصيات لا تحظى بمقبولية لشغل المناصب الوزارية، فيما أشار إلى أن العبادي هدد برفض التكليف في حال فرضت عليه تلك الشخصيات.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.