وزارة الهجرة والمهجرين تؤكد شمول اكثر من ثمانية عشر الف عائلة نازحة بمنحة المليون دينار

العراق نت /بغداد

اكدت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، شمول أكثر من 18 الف عائلة نازحة إلى محافظات الفرات الأوسط بمنحة المليون دينار، مشيرة إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد شمول جميع النازحين بالمنحة المالية في تلك المحافظات.
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في وزارة الهجرة والمهجرين ستار نوروز في بيان تلقت “العراق نت” ان “منحة المليون دينار شملت (18,450) عائلة نازحة من المحافظات الساخنة إلى محافظات الفرات الاوسط”مضيفا ان ” العوائل التي شملت بهذه المنحة وزعت في المحافظات على النحو التالي (8200) عائلة نازحة في محافظة النجف الاشرف، و (6200) عائلة نازحة في محافظة كربلاءالمقدسة فضلاً عن (4050) عائلة نازحة في محافظة بابل”.
وأوضح نوروز أن “جميع العوائل النازحة المتبقية  في محافظات الفرات الاوسط، سيتم شمولهم في المنحة المالية خلال الأيام القليلة المقبلة”.
من جهته قال مدير قسم المحافظات الوسطى في الوزارة عامر عباس زغير بحسب البيان إن “مطلع الاسبوع المقبل سيشهد توزيع منحة المليون على العوائل النازحة إلى محافظات الفرات الأوسط”لافتا الى أن ” الوزارة ستقوم بتوزيع مواد إغاثة في محافظة كربلاء المقدسة خصصت لأطفال العوائل النازحة مكونة من علب حليب الأطفال بواقع (3600) حصة”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.