مكتب العبادي: تشكيلة الحكومة ستعرض على البرلمان خلال الساعات المقبلة

 

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزارء المكلف حيدر العبادي، ان تشكيلة الحكومة المقبلة ستعرض على مجلس النواب خلال الساعات المقبلة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزارء المكلف في بيان ان “العبادي يطمئن الشارع العراقي بانه سيشكل حكومته في الوقت المحدد وانه يسعى جاهدا من اجل اجراء الاصلاحات التي ينتظرها ابناء شعبنا العراقي والعيش بأمن وامان ورفاهية وتجاوز اخطاء الماضي”.

واشار الى ان ” تشكيلة الحكومة المقبلة ستعرض على مجلس النواب خلال الساعات المقبلة”، لافتا الى ان ” العبادي يبذل جهودا مضنية من اجل الوصول الى تشكيلة وزارية وفق المحددات التي وضعها وهي الكفاءة والنزاهة والبرنامج “.

واوضح البيان ان ” بعض الاشخاص في الكتل السياسية حاولوا استغلال عامل الوقت لفرض بعض الشروط على العبادي الا ان رئيس الوزراء المكلف لن يقبل بأي شروط تكون غير دستورية”، مبينا انه في ذات الوقت ملتزم برأي المرجعية الدينية في ضرورة تشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع.

وقال البيان ان” العبادي كان يأمل من الكتل السياسية ان تتعاون بشكل اكبر معه في مسعاه لتشكيل حكومة كفوءة قادرة على النهوض بالبلد وحل جميع اشكالاته السياسية والامنية والاقتصادية ومراعاة الظروف التي يمر بها العراق”، لافتا الى ان هناك بعض الكتل اصرت على طرح مرشحين على العبادي لم تتوفر فيهم الشروط التي حددها مسبقا وخاطب بها الكتل بكتاب رسمي سلم لهم في بداية تكليفه، موضحا ان هذا الامر هو احد اسباب تأخره بتقديم حكومته بالاضافة الى ان بعض الكتل اخرت تقديم مرشحيها .

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.