بكلفة اثني عشر مليار دينار أحالة مشروع استصلاح وتبطين شط ملة وأبو روية جنوبي كربلاء للتنفيذ

العراق نت / كربلاء

كشفت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء  ، مساء السبت، عن قيام وزارة الموارد المائية بإحالة مشروع استصلاح وتبطين شط ملة وأبو أروية في ناحية الخيرات التابعة لقضاء الهندية  جنوبي محافظة كربلاء لشركتين تابعتين إلى الوزارة للتنفيذ ، مؤكدة ان كلفة  المشروعين بلغت أكثر من 12 مليار دينار عراقي, وبمساحة 20 ألف دونم.

وقال مستشار محافظ كربلاء المقدسة لشؤون الموارد المائية حسن حميد ألشريفي لــ( العراق نت)  إن” وزارة الموارد المائية قد أحالت مشروع استصلاح وتبطين شط ملة وأبو أروية في ناحية الخيرات التابعة إلى قضاء الهندية إلى شركة العراق وشركة الفاو لمشاريع الري والاستصلاح التابعة للوزارة”،  مبينا أن” مساحة المشروع ما يقارب 20 إلف دونم وبكلفة 12.5 مليار دينار عراقي “.

وأضاف أن “المشروع يتضمن تبطين جميع القنوات المتفرعة من شط ملة وأبو أروية والقنوات المتغذية ستنفذ بطريقة الأنابيب المفتوحة “.
وأكد ألشريفي  أن” الوزارة استجابت إلى طلب محافظ كربلاء عقيل ألطريحي ، والقاضي بإحالة المشروعات إلى شركات حكومية تجنبا في حصول إي تلكؤ من قبل الشركات الأهلية التي تلكأت في العديد من المشروعات”.

يذكر أن ناحية الخيرات تعد من النواحي التابعة إلى قضاء الهندية وتشتهر بزراعة محصول الذرة الصفراء،  وتربية المواشي والطيور الدجنة، وتساهم بشكل كبير على وفرة المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية في الأسواق.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.