ذي قار تؤكد عدم اشغال النازحين لمدارس المحافظة وانطلاق العام الدراسي نهاية الشهر الجاري

أعلنت  الإدارة المحلية في محافظة ذي قار عدم إشغال اي بناية مدرسية من قبل العوائل النازحة في المحافظة, موكدة استعداها لاستقال الطلبة النازحين في الجامعات والمعاهد والمدارس لاكمال دراستهم للعام الدراسي المقبل 2014-2015.
وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس ذي قار شهيد الغالبي في تصريح صحفي: ان “المحافظة لم تعانِ من أية مشكلة بخصوص العوائل النازحة او الطلبة النازحين حيث اسكنت جميعها في اماكن خصصت لهم مع الوسائل الضرورية للحياة من مأكل وملبس وجميع الامور تقريبا متكاملة ومتوفرة لهم”.
واضاف “اما فيما يخص السكن فلم تسكن اي عائلة من العوائل النازحة في اي مدرسة في عموم المحافظة ولم تشغل اي مدرسة من المدارس حيث كل العوائل اسكنت في اماكن من حيث كانت بيوتات او احسينيات او مجمعات سكنية وجميعها ساكنة بشكل طبيعي”.
واكد الغالبي ان “المدارس لم تشغل من قبل النازحين ونحن في محافظة ذي قار لانعاني من مشكلة مع بدء العام الدراسي الجديد وسيبدأ في موعده”.
وبين انه “تم التنسيق المباشر مع مديرية التربية ورئاسة جامعة ذي قار والكليات الموجودة في المحافظة والمعاهد التقنية بالنسبة لطلبة المعاهد لتسهيل قبول الطلبة النازحين لاكمال دراستهم”.
واشار انه “بامكان جميع طلبة النازحين مراجعة قسم الامتحانات لاستقبالهم وتسجيلهم وتهيئة اجراءات قبولهم وهذا ماحدث في الامتحانات الوزراية والصفوف غير المنتهية”.
ولفت الغالبي “اما بالنسبة للجامعات تكون مراجعة الكليات لقبولهم كل حسب  الاختصاص واذا لم يوجد الاختصاص المطابق فيحول الطالب الى كلية في محافظة قريبة لاكمال دراسته”.
من جانبه قال مدير قسم الامتحانات في تربية ذي قار وليد علي، ان “مديرية تربية ذي قار اعلنت عن استعدادها لاستقبال الطلبة النازحين وفي جميع المراحل الدراسية”.
واضاف انه “ليس على الطالب الان الا ان يقدم اي ورقة ثبوتية حتى لو كانت هوية الاحوال المدنية فقط وكفيل ويباشر بالدوام في المدرسة التي تكون قريبة على محل سكنه”.
وبين علي ان “تربية ذي قار اكملت من  الانتهاء من امتحان الطلبة النازحين للمرحلة الاعدادية والمتوسطة حيث ادى اكثر من 80 طالبا الامتحانات واليوم بدائنا بامتحانات تلاميذ النازحين للمرحلة الابتدائية”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.