اللجنة الامنية بكربلاء تطالب برفع جهاز السونار من السيطرات وتفعيل منظومة الكاميرات الأمنية

العراق نت / كربلاء

 دعا رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء عقيل المسعودي، الأحد ، إلى رفع جهاز السونار الـ( ID) من السيطرات كافة في المحافظة، مطالبا بتفعيل منظومة الكاميرات الأمنية لأنها أصبحت حاجة ملحة  .
وقال المسعودي في بيان صحافي تلقت (العراق نت ) نسخة منه اليوم ،  إن “جهاز الـ( ID) اثبت فشله وعدم جدواه على لسان العديد من المتخصصين والمعنيين بالجانب الأمني “،  موضحا أن “الجهاز نجح وبشكل فاعل في إحداث الزحام المرورية عند مداخل السيطرات”.
وبين أنه ” بسبب الـ( ID) حصل لدينا تأثير سلبي كبير على البنى التحتية للطرق بسبب تجمع العشرات من المركبات وخاصة ذات الحمولات الثقيلة على الطرق وأتلافها الإسفلت، وهذا واضح في مناطق وجود السيطرات الداخلية والخارجية في المحافظة “.
وطالب المسعودي “بتفعيل المنظومة الأمنية التي استمر التحضير لها أكثر من عامين”، عادا إياها “الحل الأمثل لترسيخ العمل الأمني في المحافظة”.
ولفت إلى أن “الحاجة باتت ملحة لانجاز مشروع المنظومة الأمنية”، داعيا” المعنيين الأمنيين في الحكومتين المركزية والمحلية إلى التحرك لإتمامها في كربلاء لما تمثله من مركز جذب سياحي عالمي يتطلب وضعا أمنيا مستقرا”.
وأشار رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء إلى أن “المنظومة الأمنية تتكون من كاميرات حرارية وأجهزة كشف متفجرات حديثة وأبراج سيطرة ومناطيد وسياج أمني يطوق المحافظة مدعوم بأجهزة مراقبة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.