العبادي يزور الشهرستاني في منزله ويعقد معه اجتماعا ثنائيا مغلقا

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي دخل في اجتماع ثنائي مغلق مع رئيس كتلة مستقلون في التحالف الوطني حسين الشهرستاني في منزل الاخير.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “كتلة مستقلون برئاسة حسين الشهرستاني، عقدت اجتماع لاعضائها في منزل رئيس الكتلة، وناقشت موقفها من تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “المجتمعين قرروا اتخاذ موقف الاعتراض والتحفظ على طريقة وعملية توزيع المناصب”.
وأكد المصدر أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي، زار الشهرستاني في منزله، قبل الاجتماع، وعقدا اجتماعا ثنائيا مغلقا لايزال مستمرا”.
وصوت مجلس النواب العراقي، اول أمس الاثنين (8 أيلول 2014)، على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي باستثناء بعض الوزارات ابرزها الامنية، فيما تعهد العبادي بتقديم مرشحيها خلال فترة لا تتجاوز سبعة ايام.
ولم يحضر رئيس كتلة مستقلون حسين الشهرستاني مراسيم منح الثقة للحكومة، وحينما طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من حسين الشهرستاني بان يعتلي منصة القاعة الكبرى مع الوزراء بعد تسميته من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي كوزير للتعليم العالي والبحث العلمي، تدخلت النائب عن كتلة مستقلون سميرة الموسوي، وطلبت من الجبوري سحب الاسم من الترشيح، واعلنت امام جميع الحضور بان كتلتها تعرب عن تحفظها على الطريقة التي تمت فيها توزيع المناصب الوزارية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.