اللجنة الأمنية تفتتح الجسر الصيني الرابط بين محافظتي كربلاء و بابل

 

العراق نت / كربلاء
افتتحت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة كربلاء ، الثلاثاء، الجسر الصيني الذي يربط محافظتي بابل ،  وكربلاء  ، بعد  ان غلق بسبب الظروف الأمنية .
وقال رئيس اللجنة الأمنية إلى ان “لجنته وقائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي غانم الحسيني وبعض المسؤولين الحكوميين في محافظتي كربلاء وبابل قد افتتحتا الجسر الصيني الذي كان يربط المحافظتين من الجهة الشمالية لناحيتي الحسينية بكربلاء ، وسدة الهندية لمحافظة بابل “.

 واوضح ان “الجسر غلق لسنوات طويلة بسبب الظروف الأمنية وحجم التحديات الكبيرة والظروف الأمنية التي تواجهها المحافظة كربلاء “، مؤكدا ان “الانغلاق كان عائق رئيسي لكلا أهالي الناحيتين”.

 وتابع المسعودي ان “القادة الأمنيين للمحافظة وضعوا دراسة كاملة للتوازن بين ، الظرف الأمني وحجم التحديات من جهة ، وبين احتياج المواطنين للمرور من خلال هذا الجسر الذي يعتبر اليوم نقطة تماس بين ناحيتي الحسينية والسدة ، وهنالك مصالح متبادلة عامة لدى المواطنين لكلا الناحيتين كالمدارس ،  وموظفي الدوائر ،  ومراجعي الدوائر من جهة أخرى “،

 مبينا ان “الدراسة شملت دعم الجسر وتعزيزه بالعناصر الأمنية  والجهد الأستخباري ،فضلا عن ذلك تزويده بأجهزة كشف المتفجرات و كاميرات المراقبة ، ومفارز الكلاب البوليسية K9 “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.