العبادي لميركل: العراق يرغب ببناء علاقات متميزة مع المجتمع الدولي تقوم على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، ان العراق يرغب ببناء علاقات متميزة مع المجتمع الدولي، مشدداً على ضرورة ان يساهم التحالف الدولي وبسرعة في تقديم الدعم للعراق.
وذكر بيان: أن “العبادي تلقى مكالمة هاتفية اليوم الخميس من المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، وهنأت ميركل العبادي بمناسبة تشكيل الحكومة، واعربت عن املها بان تشهد الفترة المقبلة تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين”.
واضاف البيان “وجرى خلال الاتصال مناقشة المشاركة الالمانية في الجهود الدولية لدعم العراق بالاضافة الى الاوضاع السياسية والامنية التي يشهدها العراق والمنطقة والسبل الكفيلة لتعزيز التعاون الثنائي بين بغداد وبرلين في جميع المجالات”.
وشدد العبادي، بحسب البيان، على ضرورة ان “يساهم التحالف الدولي وبسرعة في تقديم الدعم للعراق وشعبه، اذ ان التأخير والاجراءات البيروقراطية في التحالف الدولي ستعرقل الجهود المبذولة من اجل القضاء على تنظيم داعش”، مشيراً الى ان “العراق يرغب ببناء علاقات متميزة مع المجتمع الدولي تقوم على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.
من جانبها، اعلنت ميركل “دعم بلادها للعراق ولحكومته الجديدة في حربه ضد تنظيمات داعش الارهابية وانهم سيشاركون في تقديم المساعدات الانسانية ويوصلون الذخائر العسكرية للعراق خلال الاسابيع المقبلة”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.