مجلس كربلاء يطالب وزارة التربية بعدم التأجيل للموعد الدراسي والبدء في وقته المحدد

 العراق نت / كربلاء
طالب مجلس محافظة كربلاء ، السبت ، وزارة التربية الاتحادية   إلى عدم تأجيل  الدوام الرسمي  والبدء في موعده المحدد في الثاني والعشرين من أيلول الحالي للظروف الأمنية والفنية المهيأة في المحافظة للطلبة ،  وتربية المحافظة تؤكد بدأ العالم الدراسي الجديد سيكون في الـ22 تشرين أول المقبل ووفقا لتوجيهات وزارة التربية.

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي لــ( العراق نت )   ان “حكومة كربلاء المحلية قامت بمداولات بين الوزارة  ، ومحافظ كربلاء ومديرية التربية  ، بعدم التأجيل الموعد الدراسي الجديد والبدء في وقته المحدد 22/9 العام الحالي “، مؤكدا على عدم وجود طلبة من النازحين في مدارس المحافظة  “.وأضاف الخطابي “ان الأسبوع المقبل تعتزم الحكومة المحلية ببناء المدارس المؤقتة للنازحين من المنحة المركزية للنازحين  ، وبالتنسيق مع مديريتي التربية  ، والهجرة والمهجرين “.

إلى ذلك أكد مدير عام تربية محافظة كربلاء المقدسة وكالة مهدي خليبص لــ( العراق نت ) أن بدأ العالم الدراسي الجديد سيكون في الـ22 تشرين أول المقبل ووفقا لتوجيهات وزارة التربية.
وأضاف أن “هناك مباحثات بين مجلس محافظة كربلاء ووزارة التربية والمديرية لتقديم الدوام لكن لحين اكتمال المدارس الخاصة بالطلبة النازحين حتى يكون بدأ العام الدراسي الجديد موحد لكل الطلبة وفي عموم المحافظة “.

وكانت هيأة الرأي في وزارة التربية قد اتخذت قرارا في وقت سابق بان تكون بداية العام الدراسي الجديد في 22 تشرين الأول المقبل باستثناء المدارس في المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة الاتحادية

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.