حكومة كربلاء توجه بإقامة دعوى قضائية بحق من يجرف المناطق الزراعية

 

العراق نت / كربلاء
وجهت حكومة كربلاء المحلية ، الاثنين ، أقسام قانونيتي  المحافظة ومديرية الزراعة بإقامة دعاوى قضائية بحق من يجرف المناطق الزراعية وخاصة المناطق الواقعة في ناحية الجدول الغربي (البو زكم) جنوبي المحافظة ، مؤكدة برفع التجاوزات الحاصلة في المنطقة بغية إقامة مشروعين محطة أبحاث بذور المحاصيل الإستراتيجية ومعمل تنقية وتعفير البذور والذي يعدان من المشاريع العملاقة في المنطقة ، مضيفة كما سيتم رفع وتذليل المعوقات إمام تنفيذ المشروعين  .
 وقال نائب محافظ كربلاء الثاني علي الميالي لــ( العراق نت ) ان حكومة كربلاء المحلية وجهت أقسام  القانونية للمحافظة ومديرية الزراعة بإقامة دعاوى قضائية بحق من يجرف المناطق الزراعية وخاصة المناطق الواقعة في ناحية الجدول الغربي (البو زكم) جنوبي المحافظة “.
وأضاف ان “الغاية من أقامة الدعاوى جاءت بعد ان قام أصحاب الأراضي الحكومية وتجريفها وبيعها قطع سكنية “. وأشار إلى ان الأراضي مخصصة لإقامة مشروعين حكوميين الأول محطة أبحاث بذور المحاصيل الإستراتيجية ، والأخر  ومعمل تنقية وتعفير البذور والذي يعدان من المشاريع العملاقة في المنطقة  ، كما سيتم رفع وتذليل المعوقات إمام تنفيذ المشروعين  ضمنها فتح طريق للمشروع بالتنسيق مع آليات دائرة التنفيذ المباشر وناحية الجدول الغربي ”  .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.