اقتصادية مجلس كربلاء لا تشجع صرف مبلغ سبعة عشر ألف دينار لسد مفردات البطاقة التموينية للفرد الواحد‎

العراق نت / كربلاء
أكدت اللجنة الاقتصادية بمجلس محافظة كربلاء ، الاثنين ، عن ان  اللجنة  لا  تشجع قرار وزارة التجارة بصرف مبلغ 17 إلف دينار عن نقص مفردات البطاقة التموينية للمواطنين ، مشيرة الى تجهيز ثمانية ألاف بطاقة تموينية مؤقتة للعوائل النازحة في المحافظة ، كاشفة عن تجهيز  قرطاسية كاملة لأكثر من 100 لجنة لجرد العوائل النازحة بعد استحصال موافقة مجلس المحافظة لصرفها .

وقال  رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس محافظة كربلاء ناصر متعب الخزعلي  ان اللجنة لا تشجع  قرار وزارة التجارة بتوزيع مبلغ 17 إلف دينار لسد نقص مفردات البطاقة التموينية للفرد الواحد “. وأضاف الخزعلي ان “مفردات البطاقة التموينية  أساسا متلكئة ،  لكن نتأمل خير بورقة العمل التي أصدرتها رئيس الوزراء حيدر ألعبادي تغير الواقع من واقع الرداءة  إلى الأحسن “.
وأشار الخزعلي  الى ان “الاقتصادية جهزت ثمانية ألاف بطاقة تموينية مؤقتة للعوائل النازحة في المحافظة ، بعد  مشاركة كوادر اللجنة الاقتصادية  ، ووزارة التجارة ،  ودائرة الهجرة والمهجرين كخلية نحل واحدة ، بعد مخاطبة وزارة التجارة والاتفاق معها على نقل الجهاز المركزي لإصدار البطاقة التموينية  في ارض الميدان إلى محافظة كربلاء  “، مبينا تم صرف هذه البطاقات للنازحين وبسرعة لاتتجاوز اليوميين “.
واوضح الخزعلي ان “اللجنة وضعت خطة للعوائل النازحة  ، والذين لم يستلموا البطاقة التموينية المؤقتة ، في قوائم موحدة ومخاطبة وزارة التجارة لجلب الجهاز مرة أخرى وإصدار لهم بطاقة تموينية عن قريب  “.
 من جانبه كشف مدير مكتب اللجنة الاقتصادية رعد كاظم عزيز ان “اللجنة وجهت الى صرف مبالغ قرطاسية كاملة لتوزيعها لأكثر من 100 لجنة من اللجان المتخصصة بجرد العوائل النازحة الى كربلاء بعد استحصال موافقة مجلس محافظة كربلاء “.
يذكر  وزارة التجارة  تتجه الى تعويض المواطنين العراقيين بـ17 إلف دينار عن قيمة المواد الغذائية غير المجهزة خلال الأشهر الماضية.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ الصباح الحكومية اليوم الاثنين  ، ان الوزارة شكلت لجنة لغرض تعويض المواطنين المشمولين بمفردات التموينية بـ17 ألف دينار عن قيمة المواد الغذائية غير المجهزة خلال الأشهر الماضية من العام الحالي.  وأشار الى ان اللجنة تعكف بالوقت الحاضر على جرد الأسماء وإصدار صكوك  لغرض صرف المبالغ للمواطنين عن طريق وكلاء التموينية في بغداد والمحافظات

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.