حكومة كربلاء تتعهد بتوفير الحماية الأمنية للعاملين بالشركة الكورية المنفذة لمصفى المحافظة النفطي

 

العراق نت / كربلاء
أعلنت حكومة محافظة كربلاء المحلية ، الثلاثاء،  بتوفير الحماية الأمنية للعاملين بالشركة الكورية المنفذة لمصفى كربلاء النفطي ، مؤكدة ان الوضع الأمني مستقر بمحافظة كربلاء مقارنة بالمحافظات المجاورة ، مشيرة  ان مشروع مصفى كربلاء سيكون مشروعا استراتيجيا لما له من انعكاسات ايجابية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي لأهالي المدينة .
 
وقال نائب محافظ كربلاء علي الميالي   لــ ( العراق نت ) ،  ان “الحكومة المحلية ستوفر كافة مستلزمات نجاح عمل الشركة الكورية المنفذة لمشروع مصفى كربلاء وخاصة في المجال الأمني “. وأضاف  خلال لقائه مسؤول مكتب المعلومات التصاريح الأمنية في الفرات الأوسط في وزارة النفط فراس جبار كاظم ، ان “مصفى كربلاء يعد احد أهم المشاريع التي تحظى باهتمامات الحكومة المحلية لما له من اثر ايجابي على الوضع الاقتصادي في المحافظة “. وأشار الميالي إلى ان “مشروع مصفى كربلاء سيكون مشروعا استراتيجيا لما له من انعكاسات ايجابية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي لأهالي المدينة ، من خلال استيعابه آلاف العاملين بمختلف التخصصات العلمية والهندسية  “، مؤكدا ان “هذا الاستيعاب سينعكس إيجابا على تقليل البطالة في كربلاء “.

إلى ذلك قال مسؤول مكتب المعلومات التصاريح الأمنية في الفرات الأوسط بوزارة النفط فراس جبار كاظم ، ان “المكتب هو الأول من نوعه في العراق “، مبينا ان “مهمة المكتب منح التصاريح الأمنية للشركات العاملة في مجال النفط وإبداء المساعدة على منح سمات الدخول للعاملين بهذه الشركات النفطية  “.
وأضاف ان “المكتب سيعمل أيضا  إلى تدقيق العمل في المشاريع النفطية  ، وجعل العمل يسير بانسيابية كبيرة  ، وجمع قاعدة بيانات عن كل العاملين بهذه الشركة سواء من العاملين ،  الكوريين أو العاملين العراقيين  ، من اجل تدقيق قيودهم الجنائية ، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية من اجل توفير أجواء آمنه “، مؤكدا ان “هذا النظام معمول به في أمريكا والاتحاد الأوربي وكثير من الدول المتقدمة “.
وكشف كاظم  ناقشنا خلال الزيارة اليوم  مع نائب محافظ كربلاء علي الميالي آلية توفير الحماية للعاملين في مصفى كربلاء التي تنفذه شركة كورية  ، وتسهيل كافة الإجراءات التي توفر أجواء مناسبة للعمل  ، من اجل تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي في محافظة كربلاء”،  موضحا ان “الميالي ابدي استعداده لعمل مكتبنا ودعمه الكامل لمشروع مصفى كربلاء لما له من أهمية كبيرة لأهالي كربلاء “

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.