مأساة هذه الطفلة “داعش”!

 

مع تزايد كراهية العالم لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش- Isis”، وبدء حملة عسكرية دولية للقضاء عليه في كل من سوريا والعراق، رصدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مأساة طفلة أسترالية اسمها “إيزيس” تحولت حياتها لكارثة بسبب تشابه اسمها مع اختصار اسم التنظيم الإرهابي”. وأوضح فرانك سيدني والد الطفلة “إيزيس” أنه “سمى ابنته ذات الـ8 أعوام بهذا الاسم تيمنًا بإلهة مصرية تدعى “إيزيس”، وهي ربة القمر والأمومة لدى قدماء المصريين”، داعيًا “العالم للتوقف عن إطلاق اسم “داعش – إيزيس” على تنظيم الدولية الإسلامية لعدم الخلط بينه وبين اسم ابنته”.
وحث فرانك “الإعلام والمواطنيين المتضامنين مع قضيته، على توقيع عريضة لمنع استخدام اسم “داعش” على “الدولة الإسلامية”، لأن هذا الاسم تسبب في تدمير ابنتي، إضافة لعشرات الآلاف من السيدات والبنات اللائي يحملن نفس الاسم”.
وأشار فرانك إلى “أنه قضى وقتًا طويلاً هو وزوجته لانتقاء اسم ابنتهما، الذي طالما أعرب الأشخاص عن إعجابهم به، ولكنه الآن أصبح مصدر إزعاج بالنسبة لنا ولها ولجميع أفراد العائلة”، لافتًا إلى أن “أصدقاء ابنته باتوا يتهربون منها، وهو ما تسبب في ألم نفسي لها”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.