الجبوري يبحث مع نظيره المصري تفعيل أطر التعاون في المجال البيئي وتبادل الخبرات

 

بحث وزير البيئة الدكتور قتيبة الجبوري مع وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي تفعيل أطر التعاون بين العراق ومصر في المجال البيئي وتبادل الخبرات بين البلدين .
وذكر بيان لمكتب الجبوري وصلت لـ”العراق نت” نسخة منه اليوم :” ان الدكتور الجبوري بحث مع نظيره المصري تفعيل أطر التعاون بين العراق ومصر في مجال تبادل الخبرات بين البلدين في المجال البيئي ، سيما وأن مصر لديها تجارب رائدة في موضوع البيئة وتحسين الواقع البيئي “.
وأوضح :” ان الدكتور الجبوري اتفق مع نظيره المصري على إقامة ورش عمل مشتركة بين البلدين وإرسال وفود من وزارة البيئة العراقية الى القاهرة لغرض التدريب ودراسة التجربة المصرية وتبادل الخبرات في المجال البيئي “.
وأضاف :” ان الجبوري اتفق مع وزير البيئة المصري أيضاً على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة البيئة العراقية ونظيرتها المصرية في عام 2013 وإضافة فقرات عليها وإعداد مسودة جديدة لها ليتم توقيعها خلال الشهر المقبل ” ، مشيرا الى :” ان مذكرة التفاهم تتضمن التعاون في البرامج البيئية بين الوزارتين ، وأضيفت لها فقرات تخص التعاون في مجال البحوث البيئية أو إجراء بحوث مشتركة بين الوزارتين لغرض النهوض بالواقع البيئي في العراق ومصر “.
من جهته أكد الوزير المصري انه ” متحمس للتعاون مع وزارة البيئة العراقية والاطلاع على الجهود المبذولة من قبلها لتحسين الواقع البيئي ” ، مؤكداً على ” ضرورة الاستفادة من خبرات العراقيين وتجاربهم في هذا المجال “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.