منتخب ألمانيا يبقى أولاً… وهولندا وإسبانيا تتراجعان ومصر تتقدم

 

واصل منتخب ألمانيا، بطل العالم في مونديال 2014، صدارته لتصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، رغم البداية الباهتة لـ “ناسيونال مانشافت” في تصفيات كأس أوروبا 2016.
وحقق المنتخب الألماني فوزاً وحيداً خلال ثلاث مباريات بتصفيات “يورو 2016” ولكنه ظل متقدماً على الأرجنتين وكولومبيا صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وتقدم المنتخب البلجيكي من المركز الخامس إلى الرابع كما تقدم المنتخب الفرنسي من المركز التاسع إلى السابع وتقدم المنتخب البرتغالي من المركز الحادي عشر إلى التاسع.
وحل المنتخب الهولندي في المركز الخامس متأخراً مركزاً واحداً يليه المنتخب البرازيلي في المركز السادس فيما جاء منتخب أوروغواي في المركز الثامن متأخراً مركزاً واحداً والمنتخب الاسباني في المركز العاشر متأخراً مركزين.
وعلى المستوى العربي، واصلت الجزائر احتلال الصدارة متقدمة خمسة مراكز (15)، تليها تونس التي حافظت على مركزها (31) ثم مصر متقدمة 23 مركزاً (38)، وهو نفس عدد المراكز الذي كانت قد تراجعتها في التصنيف السابق، ثم ليبيا متراجعة خمسة مراكز (73)، فالأردن التي تراجعت خمسة مراكز أيضاً (74).
وفي أفريقيا، لا زالت الجزائر في الصدارة، تليها ساحل العاج متراجعة ثلاثة مراكز (25) ثم تونس وجزر الرأس الأخضر التي قفزت ثماني مراتب (33) وغانا متراجعة مركزين (35).
أما في آسيا، فواصلت إيران الصدارة رغم تراجعها سبعة مراكز (51) وتأتي اليابان ثانية متراجعة أربع مراتب (52) ثم أوزبكستان التي تراجعت سبعة مراكز (65) وكوريا الجنوبية التي تراجعت ثلاثة مراكز (66).

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.