وقف مؤقت لعقوبة زيدان

 

اعلنت محكمة التحكيم الاداري الرياضية، الهيئة التابعة لوزارة الرياضة الإسبانية، امس إلغاء عقوبة ايقاف مدرب الفريق الرديف لـ« ريال مدريد»، الفرنسي زين الدين زيدان لمدة ثلاثة أشهر بحسب ما اعلنه النادي الملكي.
واوضح « ريال مدريد» في بيان له: « محكمة التحكيم الاداري الرياضية وافقت على طلب الايقاف الموقت الذي طالب به النادي وهو ما يمكن (…) مدربي « ريال مدريد كاستيان» سانتياغو سانشيز وزين الدين زيدان من ممارسة مهمتيهما حتى تصدر المحكمة قرارا نهائيا بخصوص الاستئناف الذي تقدم به اليها النادي».
وكان الاتحاد الإسباني اوقف الاثنين الفائت زيدان بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته مدربا، واحتج النادي الملكي على القرار مشيرا الى انه سيلجأ إلى « كل الوسائل القانونية» للاعتراض على العقوبة.
وقال متحدث باسم « ريال مدريد»: « الاستئناف الذي تقدمنا به الى الاتحاد الإسباني رفض وقدمنا طلبا إلى محكمة التحكيم الاداري الرياضية لإلغاء العقوبة».
وشُكلت محكمة التحكيم الاداري الرياضية مطلع العام الحالي وهي الهيئة المختصة في إسبانيا لبحث «أنشطة الاتحادات في مجال المنشطات والانضباط الرياضي وضمان شرعية العمليات الانتخابية مثلما هو موضح على موقعها في شبكة الانترنت.
واوضح « ريال مدريد» في البيان إنه يعلن «معارضته المطلقة» للعقوبة التي تتعلق ايضا بالمدرب الاول لـ« ريال مدريد كاستيا»، سانتياغو سانشيز.
وقال: « زيدان مؤهل من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للعمل كمدرب في الفئة التي هو يشرف علبها في ريال مدريد كاستيا (الدرجة الثانية باء، دوري الدرجة الثالثة الإسباني)، مثلما هو مصدق عليه في الشهادة الصادرة عن الاتحاد في 13 تشرين الاول من العام 2013».
وتابع: « إن ريال مدريد سيلجأ إلى كل القنوات القانونية، معتبرا أن هذا القرار لا يحترم القانون».
وكان العديد من الصحف الرياضية الإسبانية قد اعلن عن ايقاف زيدان، واشارت صحيفتا «آس» و«ماركا» الاختصاصيتان في كرة القدم على موقعيهما الرسميين على شبكة الانترنت الى ان هذا القرار الذي يمكن استئنافه، اتخذ من قبل قاض للاتحاد الإسباني للعبة.
وسيمنع زيدان من ممارسة مهامه مدربا لـ«ريال مدريد كاستيا» كونه لا يحمل الشهادات الضرورية اي شهادة المستوى الثالث التي تخوله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في إسبانيا).
ويملك زيدان فقط شهادة الاتحاد الاوروبي من درجة «أ» وهي تعادل المستوى الثاني، ويجب على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المصادقة في الربيع المقبل على ساعات ممارسة بطل «مونديال 1998» لمهنة التدريب وذلك ضروري لحصوله على شهادة المستوى 3.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.