علي دواي يدعو طه اللهيبي للإعتذار على تصريح الهنود

 

اكد محافظ ميسان علي دواي لازم ان المحافظة واهلها سيمنحون مهلة اسبوعين للنائب طه اللهيبي للاعتذار عن ما بدر منه بحق ابناء ميسان. وفي حين توعد باللجوء الى الطرق القانونية لمحاسبته. وقال دواي:
لقد اصدرنا بياناً بحق النائب طه اللهيبي بسبب الاساءات التي قالها بحق الشعب الميساني وسنمنحه مدة اسبوعين حتى يطلع على محتواه او ليراجع نفسه ولتطلع كتلته النيابية على ما قاله بحق ابناء محافظة عريقة، مبيناً اننا نؤكد على الحكومة الاتحادية ومجلسي الوزراء والنواب باعتبار ان التصريحات التي تصدر من مثل هؤلاء الاشخاص الذين يتصدون لمسؤوليات عليا تسيء الى جميع العراقيين. وأشار الى ان نسخاً من البيان وصلت الى مجلس النواب لتطلع الكتلة السياسية التي ينتمي اليها لنرى رد فعلها ازاء تلك الاساءات، مؤكداً ان اللهيبي بكلامه يعبر عن رأيه (ولا تزر وازرة وز اخرى) لكننا ننتظر من الاخرين ان يبدوا رأيهم في ما صدر عنه وعلى الحكومة ان تتخذ اجراءاتها لان تلك التصريحات تسيء الى مجمل الشعب العراقي وتؤجج الطائفية والضغينة والاحقاد في قلوب الناس، ولفت دواي إلى ان ما صدر عن النائب اللهيبي يدل على انه رمى البلد خلف ظهره ولا يصدر عن مواطن بسيط ناهيك عن نائب في البرلمان من المفترض ان يمثل الشعب باكمله. وأكد أننا سنتخذ اجراءات قانونية اذا لم يعتذر عن اساءته لرد الاعتبار لشعب ميسان واصالته وعراقته.
وقال: إن الدعوى الرسمية ستتبناها الحكومة المحلية باعتبارها الممثل الشرعي لابناء ميسان، مستدركاً اما اذا ارادت العشائر او منظمات المجتمع المدني رفع قضايا عليه فالباب مفتوح والقانون يكفل الحقوق.
وكان النائب السابق طه اللهيبي قد صرح في لقاء مع أحد القنوات الفضائية، أن ابناء محافظة ميسان تعود اصولهم إلى الهند، الامر الذي عده مراقبون محاولة لإثارة النعرات الطائفية ورفع مستوى الاحتقان الطائفي في العراق لحسابات سياسية .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.