العبادي: متجهون للامركزية بشكل مخطط والمرحلة التي نعيشها توافقية

 

اعتبر رئيس الوزراء الكتور حيدر العبادي، الاثنين، ان الحكومة متجهة الى اللامركزية بشكل مخطط وسليم، فيما أشار الى أن المرحلة الحالية هي مرحلة توافقية وتكاملية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.
وقال العبادي في بيان تلقت “العراق نت” نسخة منه، على هامش استقباله وفداً ضم محافظ كربلاء واعضاء مجلس المحافظة ونوابها، إن: ” لمدينة كربلاء المقدسة خصوصية ويقع عليها وعلى بنيتها التحتية عبء كبير خلال الزيارات”، مؤكداً على “وجوب تخفيف هذا الضغط عن كربلاء وتلبية احتياجاتها وزيادة تخصيصاتها المالية بما يتناسب مع العبء الذي تتحمله”.
ووجه العبادي بـ”ضرورة نزول المحافظين الى الشارع والاهتمام بأحوال المواطنين والنازحين بشكل خاص”.
وأضاف رئيس الوزراء “نحن متجهون الى اللامركزية بشكل مخطط وسليم ولكن يجب ان نكون حذرين حتى لانعرض التجربة للفشل والبلد للتفكك، وان يكون هدفنا العمل بروح التعاون والتكامل وتحقيق مصلحة المواطن والابتعاد عن الصراعات والمصالح السياسية”، مؤكداً أن “المرحلة التي نعيشها هي مرحلة توافقية وتكاملية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية”.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، في (2 تشرين الثاني 2014)، أن سياسة الحكومة اعطاء المزيد من الصلاحيات اللامركزية للمحافظات، فيما دعا الى الدفاع عن الوطن دون ان يؤدي ذلك الى عسكرة المجتمع.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.