مجلس كربلاء : الفريق الركن عثمان الغانمي لن يكون بعيدا عن زيارة الأربعينية لخبرته العسكرية

العراق نت / كربلاء
فيما أشار مجلس محافظة كربلاء ، الجمعة ، إلى ان قائد عمليات الفرات الأوسط السابق الفريق الركن  عثمان الغانمي سوف لن يكون بعيدا  بخبراته العسكرية عن الخطة الأمنية لزيارة الأربعينية الأمام الحسين عليه السلام ،  أكدت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة كربلاء بوجود تنسيق امني واستخباري بين قيادات عمليات بغداد والفرات الأوسط وبابل ضمن الخطة الأمنية لزيارة الأربعين .
وقال رئيس مجلس كربلاء نصيف  جاسم لــ” العراق نت”، أن “الغانمي ألان معاون أركان الجيش ولخبرة في كربلاء والفرات الأوسط لم يكون بعيدا عن خطة الأربعين “، مؤكدا  ان أي ضابط وأي مسؤول امني يكلف بهذه المهام سيؤدي واجبه بشكل جيد “. وبين ان “اعتزازنا بالفريق الغانمي سوف لن يكون بعيد عن الوضع الأمني في كربلاء “.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة كربلاء عقيل المسعودي لــ” العراق نت “، وجود تنسيق امني واستخباري بين قيادات عمليات بغداد والفرات الأوسط وبابل ضمن الخطة الأمنية لزيارة الأربعين “، مبينا  ان “مجلس المحافظة عقد اجتماعا لقيادة عمليات الفرات الأوسط لوضع الخطة الأمنية المناسبة لهذه الزيارة “.
وأضاف ان “الخطة سوف تستمر لمدة عشرة أيام وتبدأ تدريجيا بالتصاعد والكثافة العددية لحين موعد الزيارة المحدد ، وكشف ان “الخطة الأمنية  تتضمن محورين خدمي وامني “.واوضح  المسعودي ان “رجال الحشد الشعبي سيشاركون في تأمين الزيارة وسيعملون مع القوات الأمنية لحماية زوارها “.
 إلى ذلك نفى قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء الحقوقي غانم محمد جعفر ، الإشاعات ان يكون قطع الطرق في الأول من صفر الاثنين المقبل ، بمناسبة زيارة الأربعين ، وقال لــ” العراق نت “،  ان “هذا الخبر عاري عن الصحة وسيتم قطع الطرق مع كثافة الزائرين الوافدين إلى المدينة وحسب المعطيات الأمنية “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.