اختتام فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الأول في كربلاء

 

العراق نت / كربلاء
اختتمت العتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الأول الذي أقيم برعاية الأمين العام الشيخ عبد المهدي الكربلائي  ، وتحت شعار (رسالة الحقوق للإمام زين العابدين منهج ودستور) بمشاركة عربية وأجنبية والذي ضم العديد من الفعاليات كالجلسات البحثية ومعرض الكتاب وعرض مسرحي ومعرض للصور الفوتوغرافية .
وقال  جمال الدين الشهرستاني رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان  لــ” العراق نت “، اليوم الجمعة ،  ان “العتبة الحسينية اختتمت فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الأول وبمشاركة عربية وأجنبية والذي ضم العديد من الفعاليات كالجلسات البحثية ومعرض الكتاب وعرض مسرحي ومعرض للصور الفوتوغرافية  “.
وأضاف  ان “المهرجان  تضمن عدة فقرات منها استخراج رسالة الحقوق من الصحيفة السجادية وطباعتها أربعين ألف نسخة وتوزيعها في البلدان العربية والأوربية، أما المرحلة الثانية كانت إجراء عملية اختبار لحفظ (20) نص وتقديم جوائز ودعوتهم إلى كربلاء المقدسة على نفقة العتبة الحسينية المقدسة”.
واوضح  من ضمن فعاليات المهرجان أيضا  إقامة معرض للكتاب ومعرض للصور الفوتوغرافية ، ومعرض للفن التشكيلي ،  ومسابقة لأفضل فلم ،  وإقامة ثلاثة جلسات بحثية شارك فيها من كل الأديان والطوائف حيث  “.
وتابع تم  إعطاء فقط  (25%) للمسلمين و(75%) للأديان والطوائف الأخرى ، حيث كان المشاركين من أمريكا وألمانيا وايطاليا وفرنسا والدول العربية من لبنان وسوريا والأردن والبحرين والكويت وقطر والعراق وتركيا وإيران “، مبينا “تمت دعوة (123) شخصية بين باحث أو كاتب وإما شاعر أو إعلامي والكل شاركوا في هذا المؤتمر أو المهرجان “

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.