العبادي: مجلس الوزراء أقر إجراء تعديلات على مسودة الموازنة لرفعها للبرلمان السبت

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن مجلس الوزراء أقر إجراء تعديلات على مسودة الموازنة المقترحة تمهيداً لرفعها إلى مجلس النواب مساء السبت المقبل، مشيراً إلى أن ذلك سيتم بعد أن يجري المجلس مراجعة ثانية لها.

وقال مكتب العبادي في بيان، إن “مجلس الوزراء عقد، مساء اليوم، جلسة استثنائية برئاسة العبادي لمناقشة الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015″، لافتاً إلى أن “المجلس استمع إلى عرض إجمالي للفرضيات التي اعتمدتها وزارة المالية في صياغة بنود الموازنة في جانبي الإيرادات والنفقات بشقيها الاستثماري والتشغيلي، قدمه وزير المالية هوشيار زيباري”.
وأضاف أن “المجلس ناقش أيضاً المبادئ العامة التي يقوم عليها بناء الموازنة لاسيما في إطار تأمين علاقة شفافة مع حكومة إقليم كردستان والحكومات المحلية تقوم على أساس إدراك واقعي لمعطيات الوضع المالي والأمني، وتسعى لمعالجة المشاكل المطروحة طيلة السنوات الماضية”.
وكان مصدر في مجلس الوزراء قد كشف، أمس الأربعاء (26 تشرين الثاني 2014)، أن المجلس سيعقد اليوم الخميس جلسة استثنائية لمناقشة موازنة 2015، فيما أشار إلى أنه يسعى إلى الانتهاء منها بأسرع وقت ممكن لإرسالها إلى مجلس النواب.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.