أحالة مشروع بناء مستشفى شرقي كربلاء بكلفة مئتين وخمسون مليون دولار إلى النزاهة

العراق نت / كربلاء
أعلن رئيس مجلس إدارة قضاء الهندية شرقي محافظة كربلاء محمد عبد الفتاح الحسناوي ، السبت ، ان مجلس القضاء أحال مشروع أنشاء مستشفى في القضاء بمساحة 20 دونم وبكلفة 250 مليون دولار إلى هيئة النزاهة كون ارض المشروع زراعية وهذا مخالف للقانون ، مؤكدا ان  وزارة الصحة قامت  بشراء هذه الأرض قبل أربع سنوات رغم مخالفتها للقانون ، مطالبا  مجلس الوزراء بإصدار قرار خاص بإفراز هذه الأرض الزراعية وتسجيلها باسم وزارة الصحة باستثناءات خاصة  .
وقال الحسناوي لــ” العراق نت “، ان الأرض التي تبلغ مساحتها 20 دونم  كان من المؤمل بناء مستشفى فيها بكلفة 250 مليون دولار وقد أحيلت إلى شركة ماليزية قبل سنتين ، تم أحالتها إلى هيئة النزاهة بسبب كونها ارض زراعية وهذا  خلاف القانون الذي لايسمح ببناء مستشفى على ارض زراعية ،  في الوقت الذي قامت وزارة الصحة بشراء هذه الأرض قبل أربع سنوات رغم مخالفتها للقانون “.
وأضاف انه “خلال الحكومة السابقة حضرت لجنة من وزارة الصحة برئاسة مفتش عام الوزارة لحل مشكلة مستشفى الهندية ولغاية ألان المشكلة قائمة  “. وطالب الحسناوي “مجلس الوزراء بإصدار قرار خاص بإفراز هذه الأرض الزراعية وتسجيلها باسم وزارة الصحة باستثناءات خاصة “، مشيرا إلى ان “الأرض  تحولت إلى ملعب لكرة القدم لأبناء المنطقة “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.