الرقابة الصحية : اتلاف اكثر من سبعة اطنان مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في كربلاء

العراق نت / كربلاء
كشف مدير قطاع مركز محافظة كربلاء التابع لدائرة صحة كربلاء الدكتور عمار عماد الأعرجي، الاثنين ، عن إتلاف فرق الرقابة الصحية لسبعة أطنان ونصف الطن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري التابعة للقطاع المذكور.
 وقال الأعرجي لـ “العراق نت “، إن “فرق الرقابة الصحية وخلال جولاتها التفتيشية اليومية في أسواق المواد الغذائية الخاصة بالبيع بالجملة ومحلات المفرد والمجمعات التجارية والفنادق عثرت على كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة”. وأوضح أن “وزارة الصحة منعت تداول بعض تلك المواد في الأسواق مثل مكعبات الدجاج ماجي ومكعبات مرق ماجي وشوربة ماجي مصري المنشأ”.
وأضاف أن “المواد التي تم إتلافها شملت عسل سعودي بماركات مختلفة ونسكافية ورقائق شكولاتة وجلي”،  لافتا إلى أن “المواد المذكورة آنفا تم إتلافها في موقع الطمر الصحي وفق محاضر أصولية بحضور ممثل من جهاز الأمن الوطني الشعبة الاقتصادية وأصحاب العلاقة بالمواد التالفة”.
وأشار مدير قطاع مركز المحافظة في دائرة الصحة إلى أن “دائرة الصحة ناشدت المواطنين للتعاون مع الفرق الرقابية للإخبار عن أي مواد غذائية منتهية الصلاحية والتالفة في المطاعم والمحلات والفنادق”،
مشددا على “ضرورة التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها”.
يذكر أن دائرة صحة كربلاء نجحت في غلق عدد من المطاعم التي ثبت استخدامها للمواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري وإتلاف عدد كبير من المواد الغذائية أيضا في المحال التجارية حرصا على صحة المواطن الكربلائي.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.