أمانة بغداد تنفي وجود فضائيين في الأمانة

نفت أمانة بغداد، وجود سبعة آلاف عامل خدمة “فضائي” في دوائرها، وأكدت أن تقارير هيأة النزاهة للأشهر الماضية اثبتت انخفاض معدلات تعاطي الرشا والفساد في معظم دوائرها الى الصفر.
وقالت مديرية العلاقات والإعلام في أمانة بغداد في بيان صحافي، إن الأمانة “تؤكد عدم مصداقية فيما نشر ببعض وكالات الأنباء عن وجود سبعة آلاف عامل خدمة فضائي في دوائرها”.
وأعربت الأمانة عن استغرابها من “تعاطي وسائل الإعلام مع هكذا إشاعات مغرضة وتداول تقارير لا أساس لها من الصحة وتفتقر الى أبسط مقومات الدقة والمهنية والموضوعية ونسبها الى مؤسسة حكومية تتمثل بهيأة النزاهة التي لم تصدر أي بيان أو تصريح لمسؤول منها”.
وأشارت إلى أن “تقارير نتائج الاستبانة التي أصدرتها هيأة النزاهة للأشهر الماضية اثبتت انخفاض معدلات تعاطي الرشا والفساد في معظم دوائر أمانة بغداد الى الصفر”.
وتابعت الأمانة أن “ذلك يدل على سلامة ومتانة الإجراءات المتبعة في تشخيص ومتابعة وملاحقة حالات الفساد الإداري والمالي والقضاء عليها”.
يذكر ان بعض وسائل الإعلام نقلت عن مصدر في هيأة النزاهة قوله، إن هناك أكثر من 7000 عامل خدمة فضائي في أمانة بغداد تذهب رواتبهم البالغة 10 آلاف دينار يوميا لحساب امين العاصمة نعيم عبعوب والمتنفذين في الأمانة، بعدما كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي عن وجود 50 ألف فضائي في وزارة الدفاع ، وأن هذه الظاهرة ليست في الأجهزة الأمنية فقط .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.