دعوة لوزارة السياحة بوضع أليه للنهوض بالواقع السياحي وتفعيل السياحة الاثارية في كربلاء

العراق نت / كربلاء
دعت حكومة كربلاء المحلية ، الأحد، وزارة السياحة الاتحادية بوضع أليه  للنهوض بالواقع السياحي وخاصة الديني منها وتفعيل السياحة الاثارية، ووزير السياحة يشيد الجهود الكبيرة التي تبذلها الأمانة العامة للعتبة العباسية والخدمات التي تقدمها للزائرين .
وقال نائب محافظ كربلاء الثاني علي الميالي لــ” العراق نت “،  ان “حكومة كربلاء المحلية بحثت اليوم مع وزير السياحة الاتحادي عادل الشرشاب خلال زيارته المحافظة في مضيف العتبة العباسية على محور النجف والتقيا الأمين العام للعتبة العباسية السيد احمد الصافي،  آلية العلاقات الثنائية بين المحافظة والوزارة وكيفية النهوض بواقع السياحة وخاصة الدينية منها كون كربلاء المقدسة تحضي باستقطاب الملايين من الزوار سنويا “.
وأضاف الميالي كما تم التباحث حول تطوير السياحة في كربلاء والتي شملت المواقع الأثرية والسياحة الدينية والاطلاع عن كثب على واقع الخدمات المقدمة للزوار “.
وأشار إلى ان ” من بين الأمور التي تم مناقشتها هو تفعيل أقسام السياحة في الوزارة والمسؤولة عن تفعيل الفنادق والمطاعم والمواقع الأثرية كونها تعتبر مدخولات اقتصادية تدر على الحكومات المحلية ويجب النهوض بها “. وتابع الميالي ان وزير السياحة  التقى محافظ كربلاء عقيل الطريحي وتم الاتفاق على طرح آلية تفعيل السياحة في كربلاء أمام مجلس محافظة كربلاء”.
من جانبه اشار وزير السياحة عادل الشرشاب خلال لقائه الأمين العام للعتبة العباسية إلى أهمية وحجم هذه الزيارة التي يؤديها ملايين من المسلمين من أنحاء العالم الإسلامي كافة  “، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الأمانة العامة للعتبة العباسية والخدمات التي تقدمها للزائرين في ظل التحديات التي يواجهها العراق “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.