الشيخ الكربلائي : الانتهاء من تصاميم عدد من المدن المخصصة لإيواء الزائرين في المناطق الحدودية

العراق نت / كربلاء
أعلن أمين عام العتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الاثنين ، عن الانتهاء من تصاميم عدد من المدن المخصصة لإيواء الزائرين في المناطق الحدودية مرورا بالمحافظات حتى كربلاء المقدسة. وقال عبد المهدي لــ ” العراق نت “، ان “مدن الزائرين التي اُنشات على مداخل كربلاء الثلاث أصبحت من المشاريع النموذجية التي انشاتها الكوادر الوطنية “.
وأضاف ان “مدينة الزائرين في مدخل كربلاء ، بابل تستقبل خلال زيارة الأربعين أكثر من مليون ونصف مليون زائر مع تقديم الخدمات إليهم مجانا “.
ومن جهة أخرى أوضح مسؤول قسم المواكب في العتبة الحسينية مازن الوزني، إن القسم أعلن عن الانتهاء من تسجيل المواكب والهيئات الخدمية المشاركة بزيارة الأربعين للإمام الحسين.
وقال الوزني  لــ” العراق نت “،  أن عدد المواكب الحسينية المشاركة داخل حدود المحافظة بلغ 6715 موكبا “، مبينا أن قسمه باشر بتوثيق تلك المواكب بدأ من يوم السابع والعشين من شهر محرم الحرام ، وبالتنسيق مع قيادة العمليات في المحافظة  “.
وتابع أن “القسم وجه في وقت سابق المواكب بعدة توجيهات تضمنت ضرورة المحافظة على الأشجار والحدائق العامة والحذر من التبذير والإسراف في الطعام من خلال تعاون المواكب المتجاورة بنوعية الطعام المقدم “.  
وأشار إلى أنه ” تم أبلاغ المواكب بفتح الطريق أمام الزائرين وإغلاق المكبرات الصوتية وقت الأذان ،  إضافة إلى تنسيق عمل أجهزة الصوتيات بالتعاقب من موكب لأخر وإغلاقها عند الساعة الحادية عشر ليلاً لإعطاء الراحة للزائرين “.
إلى ذلك  قال مسؤول قسم الآليات في العتبة الحسينية عادل الموسوي لـ ” العراق نت “، ان القسم استنفر جميع طاقاته  وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة وحكومة كربلاء المحلية لتقديم خدماته للزائرين الوافدين إلى كربلاء لأحياء زيارة أربعينية الأمام الحسين”.
وأضاف الموسوي انه  “تم توزيع لعمل على الجهات المشتركة  ومنها العتبة العباسية والحكومة المحلية ووزارة النقل ، وتهيئة كافة الآليات الصغيرة والكبيرة من الباصات وتهيئة السيارات الخدمية الحوضية التي تقوم بتزويد المواكب بالماء الصالح للشرب، إضافة إلى العجلات المغلقة من الحمل، وهذه تكون جاهزة لحين الطلب عليها لحماية الزائرين من البرد وحالات هطول الأمطار “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.