فيديو..عمار الكوفي: البيشمركة وراء خروجي من أرب ايدل

عمار الكوفي: أغني لاسعد الناس في بلدي الجريح، لذا قررت أن أغني لأهدي الاغنية لكوردستان وشهداء كوردستان.
قال عمار الكوفي، الموهبة التي شاركت ببرنامج “أرب ايدل” الذي يقدم على قناة (MBC)، إنه كان يتوقع المغادرة في الحلقة ما قبل الأخيرة.
ولم يتمكن عمار من بلوغ الحلقة النهائية بالرغم من امتلاكه لقاعدة شعبية عريضة، إلا أن قانون البرنامج الذي يعتمد على تصويت الجمهور حال دون ذلك.
وقال الكوفي لشبكة رووداو الكوردية، “كان الامر جليا، قبل أدائي اغنية للبيشمركة، كنت متوقعا بنسبة 70% أن يتم اخراجي من البرنامج، لأنه تم تبليغي قبل الحلقة بعدم ادائها لكني أصريت على ذلك، على الرغم من معرفتي بأنه سيتم اخراجي بسبب الموال الذي أديته للبيشمركة، لقد اعتبرت أداء الموال أهم من الفوز”.
وأضاف أن “خروجي من البرنامج يعود سببه إلى اسم البيشمركة بنسبة 70%، لأن ادارة القناة أبلغتني بعدم أداء المقام، لكني ارتأيت أنه من المعيب أن اغادر البرنامج من دون أداء اغنية للبيشمركة، وقد أردت من اغنيتي أن اسعد الناس في بلدي، لأن بلدي جريح وقدم العديد من الشهداء، لذا قررت أن أغني لأهدي الاغنية لكوردستان وشهداء كوردستان”.
واعتبر أنه “كان من المهم مشاركتي ككوردي في برنامج اسمه أرب ايدل ومنافسة الفنانين العرب، وانا افتخر بتمكني من بلوغ تلك المرحلة في وسط البحر العربي، ولست غاضبا، بل على العكس، سعيد لأني أوصلت رسالتي، وهي ذكر اسم البيشمركة وكوردستان في البرنامج”.
وشدد الكوفي على أنه “من الصعب أن يفوز كوردي بلقب برنامج أرب ايدل، لأن قانونهم هو عرب ايدل، لذا الامر صعب جدا”، مستطردا بالقول “لأنني كوردي لن يدعوني أبلغ المرحلة النهائية، وقد كان هذا المقام (عن البيشمركة) سببا في عدم بلوغي لها”.

{youtube}UmTrl1CwojI {/youtube}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.