اعتقال 47 متهماً بقضايا جنائية وارهابية في واسط

أعلنت شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، عن اعتقال 47 متهماً بقضايا مختلفة، والعثور على مخلفات حربية متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في شرطة واسط العقيد ضرغام محمد حسن في تصريح صحافي: إن “مفارز شرطة واسط تمكنت، اليوم، من القاء القبض على 47 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب ومتهم آخر وفق المادة 406 القتل العمد”.
وأضاف حسن أن “العملية تمت شمالي المحافظة وفق معلومات استخبارية دقيقة”، مبيناً أن “ضباط التحقيق اكملوا التحقيقات مع المعتقلين وأحيلوا الى القضاء لكي ينالوا جزاءهم العادل”.
من جهة اخرى، أكد حسن أن “مفارز الشرطة عثرت على مجموعة من الاعتدة التي تعود الى الجيش العراقي السابق في مناطق مختلفة من المحافظة”، مشيراً الى أنه “تم العثور على 23 لغماً أرضياً مضاداً للاشخاص وقذيفة مدفع عيار 106 و18 حشوة دافعة وقنبرة هاون عيار 60”.
يذكر أن محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت (180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد) تعد من المناطق ذات الاستقرار الأمني، لكن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وأطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية، كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في تلك المناطق، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية و”إرهابية”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.