الهجرة توزع منحة المليون دينار لـ 523 عائلة نازحة الى اربيل

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ان وزارة الهجرة والمهجرين سلمت المنحة المالية البالغة مليون دينار لـ523 عائلة نازحة في اربيل.
ونقل بيان صدر عن الامانة، عن مصدر في غرفة عمليات اغاثة وايواء النازحين في اقليم كردستان وكركوك إن “مراكز التوزيع التابعة لوزارة الهجرة والمهجرين وزعت ﻣﻧحة الحكومة البالغة مليون دينار بين العواﺋل اﻟﻧﺎزﺣﺔ من مختلف المحافظات الى اربيل”.
واضاف ان “الغرفة اشرفت على توزيع المنحة بين وجبة جديدة النازحين من محافظتي نينوى و الانبار عبر ثلاثة مراكز ( سه ردم ، روناكي ،عينكاوة ) الواقعة في محافظة اربيل”، مشيرا الى ان” اعداد العوائل التي تسلمت المنحة بلغ (523) عائلة”.
وتابع المصدر أن “غرفة العمليات منذ تشكيلها في 12/اب /2014 وزعت المنحة بين قرابة (40) الف عائلة نازحة الى اقليم كردستان ومحافظة كركوك ،وان العمل مستمرا لتوزيع مبالغ المنحة على العوائل المتبقية”.
وذكرت احصائية غير رسمية اوردتها منظمات مجتمع مدني واخرى دولية تعنى باللاجئين ، بان اعداد النازحين بلغ مليون و500 الف مواطن في اقليم كردستان وباقي المحافظات.
وكان تنظيم “داعش” الارهابي قد فرض سيطرته على محافظة نينوى في 9 حزيران الماضي ما ادى الى نزوح السكان الى المناطق القريبة طلبا للامان وكانت لهم مخيمات كبيرة في اربيل وكركوك ودهوك.
وقررت دول الاتحاد الاوربي والامم المتحدة تخصيص مبالغ مالية لمنحها كمساعدات انسانية للنازحين واقامت جسورا جوية وبرية وبحرية لايصالها الى العراق.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.